ابحث عن ما تريد

شاحن بطارية سيارة متنقل ساكو

شاحن بطارية سيارة متنقل ساكو

ساكو تقدم شاحن بطارية سيارة من أفضل الأدوات الخاصة بالسيارات بأسعار وأفضل مقارنة بغيرها، ومع شاحن بطارية سيارة المتنقل يمكنك شحن بطارية السيارة بطريقة سريعة، والاستفادة أيضًا من قوة المحرك من جديد مع نجوم العرب.

بطارية السيارة قابلة للشحن، وهي المسئولة عن تشغيل المحرك الكهربائي، أو ما يعرف بالدينامو، فهذا الأخير هو المسئول عن تشغيل محرك السيارة التقليدي، أي محرك الاحتراق الداخلي للسيارة، سواء أكانت تعمل بالديزل أو البنزين.

وفي هذه السطور سنورد لكم بعض المعلومات عن شاحن بطارية سيارة متنقل ساكو، آملين أن تستفيدوا لما يقدم إليكم من معلومات.

كمْ فولت تحتاجه بطارية سيارة متنقل للشحن؟

هذا الأمر يرجع إلى نوع الشاحن المستخدم، كذلك يعتمد على سعة البطارية، وفي العادة تتراوح حاجة بطارية سيارة متنقل إلى تيار بين 13.8 و 14.4 فولت للشاحن الجيد.

وهذا الأمر يتوقف على توافق الشاحن من نوع البطارية، فيجب الحرص على ذلك الأمر واستخدام بطارية متوافقة مع نوع الشاحن.

كذلك الحرص على التوصيل بشكل جيد صحيح؛ لتجنب الأضرار التي ربما تنتج عن التوصيل الخاطئ، أو استخدام شاحن مختلف في النوع عن البطارية.

كيف تشحن بشاحن بطارية سيارة متنقل ساكو؟

من الممكن أن تصل إلى درجة ما في شاحن بطارية سيارة، وذلك باتباع بعض الخطوات الضرورية الآتية من الذكاء الاصطناعي:

  • يجب تحضير الشاحن المتنقل والتأكد من أن شاحن البطارية المتنقل مشحون بالكامل وجاهز للاستخدام.
  • يجب توصيل كابلات الشاحن المتنقل بأطراف بطارية السيارة، مع التأكد أن السهم الموجود على الكابلات موصول بطريقة صحيحة أي الأحمر للطرف الموجب والأسود للطرف السالب.
  • هنا يجب تشغيل الشاحن المتنقل وتركه يعمل لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة، هذا يعتبر الشحن الأولي.
  • بعد الشحن يجب تشغيل محرك السيارة، وهنا لا بد من أن تعمل السيارة بشكل طبيعي بعد التشغيل.
  • بعد تشغيل السيارة بنجاح، يجب فصل كابلات الشاحن عن بطارية السيارة، مع الأخذ بالحذر من لمس الكابلات.
  • هنا يجب تخزين شاحن البطارية المتنقل في مكان آمن وجاف، مثل صندوق السيارة الخلفي أو تحت المقعد، للوصول إليه بسهولة عند الحاجة.

كمْ يستغرق شحن بطارية السيارة من الدينامو؟

قدرة التخزين للبطاريات تتنوع من واحدة إلى الأخرى بحسب مقدار شحن البطارية وسرعة القيادة، وبناء عليه يتفاوت الزمن الذي يستغرق شحن شاحن بطارية سيارة متنقل ساكو.

أي أنه في حالة ارتفاع عدد دورات المحرك في الدقيقة، فسوف يقوم المولد بشحن البطارية بشكل أسرع يستغرق 30 دقيقة للشحن تقريبًا.

أما في الطرق غير السريعة في سيزيد وقت شحن البطارية من الدينامو، فقد يصل إلى ساعة أو أكثر، أما في وضع السلانسية (سرعة التباطؤ) وتستغرق البطارية في حدود الساعتين تقريبًا.

كما تختلف وشاحن البطاريات أيضًا، فهناك بعض الشواحن المنزلية تقدم 3 أمبيرًا، وهناك أنواع أخرى تقدم 6 أمبير وغيرها.

الآن يمكن الحزم بأن 6 ساعات من الشحن المتواصل كافية لشحن بطارية تتسع ل 48 أمبير باستخدام شاحن منزلي يقدم 6 أمبيرًامه العملات الرقمية.

 

متى يتم شحن البطارية؟

عند شراء شاحن بطارية ساكو المتنقل فمن الممكن أن تكون غير مشحونة، ومن الممكن أن تكون مشحونة جاهزة للتشغيل.

وللتأكد من نفاذ شحن البطارية عليك بفحص الجهد عند الأطراف، فالمؤشر العادي هو 12-13 فولتًا، إذا أظهر جهاز الاختبار11 فولتًا، فإن البطارية فارغة 75٪، نصف تفريغ البطارية سيظهر جهد 10 فولت .

وإذا كان الجهد عند الأطراف أقل، فالبطارية يتم تفريغها بالكامل، والبطارية القياسية للسيارة في الغالب تحتاج إلى حوالي 12 فولتًا للشحن بالكامل.

ما الأدوات التي تحتاجها لشحن السيارة؟

  • الحاجة إلى استخدام كابل الشحن المتوافق مع بطارية سيارتك، ويمكن توصيل هذا الكابل ببطارية السيارة والطرف الآخر بالشاحن
  • الحاجة إلى استخدام شاحن متوافق مع بطارية السيارة، يمكن توصيل هذا الشاحن بكابل الشحن والطرف الآخر بمصدر الطاقة.
  • يجب استخدام مصدر طاقة متوافق مع بطارية السيارة، يمكن توصيل مصدر الطاقة هذا بالشاحن والطرف الآخر بمأخذ التيار الكهربائي.
  • استخدام المتر المتعدد وذلك للتحقق من الجهد والتيار لبطارية السيارة، فهذا يساعد على تحديد معدل الشحن المناسب للبطارية المستخدمة.
  • يجب ارتداء معدات السلام الواقية مثل القفازات ونظارات السلامة عند العمل بالبطاريات، وذلك لمنع أي إصابات أو تلف بطارية السيارة.

ساكو تقدم أفضل أدوات السيارات بأفضل الأسعار

ساكو لديها عروض للعديد من الأدوات القيمة، أفضل الأدوات بأفضل الأسعار، نجمل بعضها الخاص بشواحن البطارية المتنقلة الخاص بالسيارات في السعودية، وذلك في السطور التالية:

يعمل الشاحن على بطارية سيارة وشاحن كهرباء يشغل، 12V و11Vو10V و9V، POWER STATION، BATTERY CHARGER، ENGINE STARTER، شبه جديد شغال استخدام محدود، السعر بداية السوم 300 ريال.

يكون شاحن بطارية 12 فولت 6 أمبير، شاحن بطارية ببطء الشحن ذكي 12 فولتًا للعناية بالبطارية وتقليل التكسر، لجميع البطاريات الرصاصية للسيارات، والشاحنات، والدراجات النارية، وجزازات العشب، والبطاريات الرصاصية البحرية، الجهاز يشتغل على كهرباء البيت 220 —50 ~ 60HZ فيش ثنائي ، السعر: 80 ريالًا.

سعر شاحن بطارية للسيارات والشاحنات، 250 ريالًا شامل التوصيل جميع مناطق المملكة.

شاحن بطارية 12

فولتًا لحد 10 أمبير جديد معه كامل التوصيلات، صناعة صيني لم يستخدم، السعر 350 ريالًا.

نصائح هامة لسلامة بطارية سيارة متنقل ساكو

من الممكن أن تستمر البطارية أطول فترة ممكنة لمالك السيارة، ومن الممكن أن تتلف سريعًا، فطول فترة البطارية يتوقف على الاستخدام الجيد لها.

وهناك بعض النصائح الواجب اتباعها لضمان أطول فترة ممكنة لبطارية السيارة، منها الآتي:

  • ونظرًا لاعتبار أن بطارية السيارة من أهم أجزائها، فلا بد من التعامل معها بحرص وفق النصائح التكنولوجية المطلوبة للسيارة بحسب نوعها ومميزاتها.
  • عندما تتلف بطارية السيارة يفضل إصلاحها أو استبدالها، واستخدام شاحن البطارية المتنقل هو الحل المؤقت لحين تمام الإصلاح أو الاستبدال. وهنا إليك بعض النصائح لسلامة السيارة بالشاحن المتنقل.
  • يجب عدم تشغيل السيارة لفترات طويلة دون شحن كاف للبطارية لتجنب تعرضها للتلف، ويجب شحن البطارية في مكان جاف وآمن، والحذر من أي شرارة قد تتكون أثناء التوصيل أو الفصل.
  • عند شراء بطارية يجب أولا النظر إلى قيمة السعة، فإذا كانت غير كافية للسيارة فلن تتمكن البطارية من توفير طاقة كافية لبدء تشغيل المحرك.
  • اختيار بطارية عالية الجودة، الرخيصة من الممكن أن تدوم 2-3 سنوات فقط فحتى تدوم 4-5 سنوات فاختيار الأكثر تكلفة؛ لأن السعر الأعلى سيستغرق وقتًا أطول.
  • يوصي أصحاب السيارات المتمرسون بفحص الجهد على البطارية عند الشراء في السوق أو في أماكن أخرى مشكوك فيها يعتمد.
  • عمر البطارية يعتمد إلى حد كبير على مالك السيارة، فغالبا ما يتم تقصير عمر البطارية بسبب سوء استخدام طاقة السيارة.

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

خدمات ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة © 2024