ابحث عن ما تريد

اسئلة واجابات عن عمليات تكبير الثدي

اسئلة واجابات عن عمليات تكبير الثدي

 

تعرف على بعض المعلومات المهمة عن عمليات تكبير الثدي مع د. وائل غانم استشاري جراحة التجميل، والذي يوضح في الفقرات القادمة بعض الفروق التي قد تحتاج لمعرفتها عن حشوات السيليكون وحقن الدهون الذاتية لتكبير الصدر، بالإضافة إلى بعض الأسئلة التي تجول في خاطرك عن عمليات تكبير الثدي، وإليكم بيان ذلك.

مميزات وسلبيات حشوات السيليكون وحقن الدهون الذاتية في عمليات تكبير الثدي

1.حشوات السيليكون

إن أهم ما يميز حشوات السيليكون هو حشواتها الثابتة والمتنوعة، ليختار منها المريض ما شاء، ونضيف إلى ذلك أن هذه الحشوات تستمر لأكثر من 20 عامًا، وقد تظل مدى الحياة، وهذا ما يجعلها أفضل من حقن الدهون الذاتية التي تعطي نتائج أقل ثباتًا.

 

وهذه الطريقة هي الأفضل للأشخاص الذين يرغبون في تكبير منطقة الثدي بشكل سريع مع إعطائه مظهر مشدود وجذاب وخالي تمامًا من الترهلات، ومن المميزات الأخرى لهذه الطريقة أنها تتم خلال جلسة واحدة فقط.

وبالنسبة لسلبيات حشوات السيليكون فبعضها ينجم عن قلة خبرة طبيب التجميل وبعضها الآخر متعلق بعدم اتباع المريض للنصائح المقدمة له من قبل الطبيب سواء قبل العملية الجراحية أو بعدها، ومن السلبيات أيضًا لهذه العملية هو أن تكلفتها أكبر من حقن الدهون الذاتية لتكبير الصدر. 

2. حقن الدهون الذاتية

إن حقن الدهون الذاتية تعد الخيار الأمثل للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على تكبير للصدر دون الخضوع للجراحة المؤلمة أو التخدير العام، ومن أهم ما يميز هذه الطريقة هو أنها لا تجعل المريض بشعر بأي انزعاج كما أنها لا تترك أي ندوب خلفها، ويتم التعافي منها تمامًا خلال عدة أيام إلى أسبوعين فقط.

ونضيف إلى ذلك أن هذا الخيار يعد آمنًا تمامًا، ويساعد على التخلص من الدهون المتراكمة مع الاستفادة منها في الوقت ذاته لتصحيح شكل الثدي وتكبيره، وبهذا يكون قد تحقق فائدتين لهذه العملية شفط الدهون الزائدة من المنطقة المتراكم بها وتكبير الثدي.

وجدير بالعلم أن هذه الطريقة تجعل شكل الصدر طبيعي تمامًا عكس حشوات السيليكون، كما أن تكلفتها زهيدة نسبيًا إذا ما قورنت  بحشوات السيليكون.

 وبالنسبة لسلبيات هذه الطريقة فتتمثل في أنها لا تتلائم من النساء النحيفات؛ إذ يلزم الأمر استخلاص الدهون الزائدة من منطقة في الصدر ونقلها إلى منطقة أخرى، وعند غياب هذه الدهون لا يمكن تطبيق هذه العملية.

ومن السلبيات الأخرى لها أن الدهون التي تم حقنها قد تنتقل إلى مكان آخر أو تموت، بالإضافة إلى أنها تتطلب أكثر من جلسة؛ لتعطي النتائج المطلوبة، كما أنها لا تصلح لحل مشكلة ترهلات الثدي الناجمة عن الحمل والرضاعة أو التقدم في العمر.

وأخيرًا قد تتأثر نتائج الأشعة التصويرية لفحص سرطان الثدي بهذه الطريقة، حيث تعرقل تكلسات الدهون الفحص الدقيق للدهون، ولذا يلجأ المريض إلى خيارات متعددة أخرى إذا كان لديه اشتباه بسرطان الثدي.

اقرأ ايضًا عن: تكلفة عملية تكبير الثدي في مصر

نصائح لتكبير الثدي بدون جراحة

يشير الدكتور وائل غانم في النقاط التالية إلى بعض الطرق الطبيعية لتكبير الثدي بدون جراحة، وهي كالتالي:

  • ممارسة بعض أنواع التمارين الرياضية الخاصة بالصدر، مثل تمارين الضغط الاعتيادية وتمارين ضغط الصدر بالوزن وتمرين الفراشة وتمرين الطيران بالدمبل وتمرين اليوغا.
  • تناول بعض الأعشاب، مثل بذور الحلب وبذور الشمر والصويا والبلميط المنشاري.
  • تدليك الثديين باستخدام كريمات ومراهم موضعية.

اسئلة شائعة 

1.كم تستغرق عملية تكبير الصدر بحشوات السيليكون؟

تستغرق العملية ما بين الساعة إلى ساعتين تقريبًا وفقًا لحالة المريض وحجم حشوات السيليكون المطلوب حشو الثديين بها.

2. ما هي مدة استمرارية نتيجة عملية حشو الثدي بالسيليكون ؟

كما سبق وذكرنا قد تظل نتائج حشوات السيليكون مدى الحياة، ولكنها في الغالب تستمر لمدة تتراوح ما بين 10 سنوات إلى 20 سنة، وقد لا تحتاج الحالة إلى إجرائها أكثر من مرة طوال عمرها.

3. ما هي أنواع حشوات السيليكون؟

هناك أنواع متعددة لحشوات السيليكون، ويفضل التحدث مع د. وائل غانم حولها من حيث حجم الأنسب ملمسًا وحجما للثديين، ونذكر فيما يلي بعض أهم أنواع وأشكال حشوات السيليكون:.

  • السيليكون السالين، وهو أحد أنواع حشوات السيليكون الذي يحتوي على محلول ملحي تم ملؤه بواسطة ابره رفيعة، وقد لا يتناسب هذا النوع مع ذوات الجلد الرقيق، إذ قد تظهر تموجات خارجية أو تجاعيد غير مرغوبة.
  • سيليكون السالين السميك، ويحتوي هذا الحشو على سالين سميك وهو أكثر لزوجة من السابق، ويعطي للصدر مظهر طبيعي للغاية.

4. هل يمكن حدوث انفجار لحشوات السيليكون؟

لا يمكن لحشوات السيليكون أن تفنح، كما أنها لا تمتص من الجسم أو تتسرب داخله، ولكن قد يحدث تمزق أو ثقوب في غلاف الحشوة بعد مرور المدة الافتراضية للحشوات وهو عشر سنوات، ولذا يفضل المتابعة مع الطبيب؛ للتأكد من سلامتها.

5. هل يؤثر حشو السيليكون على الرضاعة الطبيعية؟

في الغالب لا تتاثر الرضاعة الطبيعية بحشو السيليكون، وذلك لأنها لا تتسرب أو تنتقل إلى الحليب بأي شكل من الأشكال، ولكن ما قد يحدث أحيانا هو أن عملية الرضاعة نفسها تصبح صعبة أو قد ينخفض إدرار الحليب من الثديين.

 

6. ما المدة المستغرقة للتعافي بشكل كامل من جراحة تكبير الثدي؟

على الرغم من أن مدة التعافي من جراحة التكبير الثدي لا تتجاوز بضعة أسابيع إلا أن التعافي الكامل يتم بعد مرور ستة أشهر على العملية.

7. هل تظهر نتائج عمليات تكبير الثدي بحشوات السيليكون بعد العملية مباشرة؟

نعم تظهر النتيجة بعد العملية على الفور، ولكن النتيجة النهائية تستغرق عدة أشهر، حيث يظهر الثديين بشكل طبيعي أكثر كلما مر وقت على الجراحة.

8. هل يمكن الإصابة بسرطان الثدي بعد الخضوع  لعملية تكبير الثدي بحشوات السيليكون؟

لا يوجد حتى الآن أي دراسة تدل على احتمالية الإصابة بسرطان الثدي من حشوات السيليكون، ولكن ما ذكر هو عدم التمكن من تشخيص المرض بسهولة في هذه الحالة.

9. ما المدة المستغرقة للتعافي بشكل تام بعد تكبير الصدر بحقن الدهون؟

إن التعافي من عملية تكبير الثدي بحقن الدهون الذاتية يتم خلال بضعة أيام فقط كما أن قدر الألم الناتج عنها يكون ضعيف للغاية، وتزول الكدمات والتورم خلال هذه المدة.

وقد يشعر المريض بالانزعاج فقط لمدة أربعة أيام ثم يعود إلى حالته الطبيعية، ولكن يجب التوقف عن ممارسة الرياضة العنيفة أو بذل مجهود عنيف لمدة لا تقل عن أسبوعين، كما ينصح بتجنب النوم على الوجه خلال هذه الفترة.

10. كم تستمر نتائج عملية تكبير الثدي بحقن الدهون الذاتية؟

من أكبر مساويء عملية حقن الدهون الذاتية هو أن كم الدهون المحقون بها يذوب خلال أشهر معدودة، وهو ما قد يجعل المظهر الأول للثدي يكون أكبر مما قد يبدو عليه لاحقًا، وبالنسبة للدهون المتبقية فتظل كما هي مدى الحياة.

11. لماذا تعد جراحة الثديين بحشوات السيليكون أعلى تكلفة من  حقن الدهون الذاتية؟

يرجع ذلك إلى أمرين الأول يتمثل في أن حشوات السيليكون أعلى ثمنًا من حقن الدهون الذاتية، والأمر الآخر هو أن التخدير العام الذي تتطلبه جراحة تكبير الثدي بحشوات السيليكون تزيد من تكلفته.

مصادر:
دكتور وائل غانم أفضل دكتور تجميل في مصر

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

خدمات ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة © 2024